اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الشرطة الأسترالية إلقاء القبض على العسكري السابق بن روبرتس-سميث، وهو أحد أكثر الجنود الأستراليين حصولًا على الأوسمة، على خلفية اتهامات بارتكاب جرائم حرب خلال خدمته في أفغانستان.

وأوضحت الشرطة أن توقيفه جرى في مطار سيدني، مشيرة إلى أنه سيواجه خمس تهم تتعلق بقتل مدنيين بين عامي 2009 و2012، وهي جرائم قد تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة لكل تهمة.

وبحسب السلطات، فإن الضحايا لم يكونوا مشاركين في أعمال قتالية، بل كانوا محتجزين وغير مسلحين وتحت سيطرة القوات الأسترالية لحظة مقتلهم.

وكان روبرتس-سميث قد حاز على عدة أوسمة عسكرية رفيعة، أبرزها وسام صليب فيكتوريا، تقديرا لخدمته خلال ست مهام في أفغانستان بين عامي 2006 و2012.

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام محكمة محلية في وقت لاحق من اليوم.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!