اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتقد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز تصرفات الأطراف التي قامت في البداية بتصعيد النزاعات في العالم لتتقدم لاحقا بمبادرات لتسويتها وحلها.

وكتب رئيس الحكومة على منصة التواصل الاجتماعي X: "لن تصفق الحكومة الإسبانية لأولئك الذين أشعلوا النار بالعالم ليعودوا لاحقا بدلو من الماء لإخماده".

وقال سانشيز إن اتفاقيات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها تمثل إشارة إيجابية، لكن لا ينبغي أن تصرف الانتباه عن الدمار والخسائر في الأرواح.

وأكد أن الدبلوماسية واحترام القانون الدولي والسلام أمور ضرورية لتحقيق تسوية مستدامة.

في ليلة الثامن من نيسان، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اتفاق مع إيران لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن فتح مضيق هرمز، الذي يمثل نحو 20% من إمدادات النفط والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي المسال في العالم.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!