أعربت دولة الكويت، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في لبنان وتسببت في سقوط مئات الضحايا من المدنيين بين قتلى وجرحى، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرار مجلس الأمن رقم 1701.
وحذرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، من استمرار هذه الاعتداءات باعتبارها تصعيدا خطيرا وانتهاكا لسيادة لبنان وأمنه واستقراره وتقويضا للجهود الدولية الرامية إلى الحد من التصعيد وإحلال السلام في المنطقة.
وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لردع هذه الاعتداءات وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي احترام قرارات الشرعية الدولية والمواثيق ذات الصلة. كما جددت تضامن الكويت الكامل مع لبنان ودعمه للحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
08:23
تعطل شاحنة على طريق انفاق المطار باتجاه خلدة سببت بازدحام مروري ودراج من سير بعبدا في المحلة لتسهيل السير
-
08:21
الرئيس الإيراني: فعالية المحادثات تعتمد على الالتزام الكامل وتنفيذ الاتفاق بدقة
-
08:05
خسارة الاردن ٢-١ امام الجزائر في اطار نهائيات كاس العالم
-
07:53
أ ف ب: إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة
-
07:39
الجزائر تعادل الاردن 1-1
-
07:26
حركة_المرور كثيفة من كواع عاريا باتجاه الجمهور
