أظهرت بيانات الشحن الصادرة عن مجموعة بورصات لندن عبور ناقلتين عملاقتين صينيتين لمضيق هرمز اليوم السبت، ومن المرجح أنهما أول سفينتين تغادران منطقة الخليج منذ التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران قبل أيام.
وأفادت البيانات بأن ناقلتي النفط الخام العملاقتين (كوسبيرل ليك) و(خه رونغ هاي) المستأجرتان من قبل شركة "يونيبك"، الذراع التجارية لشركة "سينوبك" أكبر شركة تكرير في آسيا، دخلتا وخرجتا من "المرسى التجريبي بمضيق هرمز" الذي يلتف حول جزيرة لارك الإيرانية اليوم السبت.
وتزامن ذلك مع ما نقله موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي، أن عدة سفن تابعة للبحرية الأميركية عبرت مضيق هرمز اليوم السبت.
وأكد المصدر أن ذلك حصل دون أن يتم التنسيق بشأن هذه الخطوة مع إيران.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:22
نائب وزير الخارجية الروسي: خطر حدوث صدام عسكري بين روسيا وحلف "الناتو" آخذ في الازدياد
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:08
القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر عسكري: الجيش نفذ هجوما في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان لإزالة تهديد
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر ينتقد قادة العالم الذين يدعمون الحروب بدلاً من إطعام الجياع: الأولويات العالمية منحرفة بشدة
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر منتقداً قادة العالم لدعمهم الحروب بدلا من إطعام الجياع: يعكس خللاً جوهرياً في الأولويات السياسية والأخلاقية
