اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غادر الوفد الإيراني برئاسة محمد باقر قاليباف، ورفقة وزير الخارجية عباس عراقجي، اليوم الأحد، العاصمة إسلام آباد متوجهاً إلى طهران، وذلك عقب زيارة رسمية شهدت لقاءات سياسية وأمنية.

وكان في وداع الوفد الإيراني كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، ورئيس الجمعية الوطنية أياز صادق، وقائد الجيش عاصم منير، ووزير الداخلية محسن نقوي.

وفي السياق ذاته، أفاد مسؤولون لشبكة "سي بي إس نيوز" بأن الوفد الأميركي غادر أيضاً باكستان بالكامل عقب المحادثات المتعلقة بإيران، حيث لم يبق أي من أعضاء فريق التفاوض في البلاد.

وشملت المغادرة كلاً من جاريد كوشنر وستيف ويتكوف، إلى جانب الفريق التقني، الذين غادروا العاصمة إسلام آباد.

وفي سياق متصل، هبط نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، قبيل الساعة السابعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وعن المحادثات، أكد قاليباف أن إيران "تمتلك حسن النية، لكنها لا تثق بالطرف المقابل"، مشيراً إلى أن الوفد الإيراني قدم مبادرات متقدمة، لكن الطرف الآخر لم يبدِ ما يكفي من الثقة لإنجاح الجولة.

وأضاف أن الولايات المتحدة "أدركت المنطق الإيراني ومبادئه"، معتبراً أن الوقت قد حان لتقرر واشنطن ما إذا كانت قادرة على كسب ثقة طهران.

يُذكر أن إسلام آباد استضافت محادثات إيرانية أميركية لوقف إطلاق النار في المنطقة، بدأت بلقاءات مع رئيس الحكومة الباكستانية، قبل أن تنتقل إلى مفاوضات مباشرة بين الوفود، واستمرت أكثر من 21 ساعة.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب