اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 تضاعفت معدلات الفقر في السودان منذ اندلاع الحرب قبل ثلاث سنوات، بحيث بات 70% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، حسبما أفاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان لوكا ريندا وكالة "فرانس برس".

وقال ريندا ل"فرانس برس" :"بالنظر إلى الوضع قبل الحرب نجد أن معدلات الفقر تضاعفت فعليا. قبل الحرب، كان يعيش نحو 38% من السكان تحت خط الفقر، أما الآن فنُقدّر أن النسبة بلغت نحو 70%".

أضاف :"أن واحدا من كل أربعة سودانيين يعيشون في فقر مدقع بأقل من دولارين في اليوم".

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!