اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت القيادة المركزية الأميركية، يوم الجمعة، أن الجيش الأميركي أكمل تسليم جميع القواعد الرئيسية في سوريا.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، ردّا على طلب للتعليق، إن القوات الأميركية تواصل دعم جهود مكافحة الإرهاب التي يقودها الشركاء لضمان الأمن في المنطقة.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت في وقت سابق الانسحاب الكامل للقوات الأميركية المتمركزة في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية في دمشق، يوم الخميس، إن المنشآت العسكرية التي كانت توجد فيها القوات الأميركية في السابق في سوريا تم تسليمها بالكامل إلى الحكومة السورية.

وكانت هذه الخطوة متوقعة. وفي شباط، وردت تقارير عن خطط لانسحاب أميركي من سوريا، وكان الرئيس دونالد ترامب قد قال بالفعل في عام 2018، خلال فترة ولايته الأولى، إن الجنود الأميركيين يجب أن ينسحبوا بالكامل من سوريا.

وتراوحت تقديرات عدد الجنود الأميركيين بين 900 جندي وألفي جندي.

وقاتل الجيش الأميركي في سوريا لسنوات إلى جانب القوات التي يقودها الأكراد ضد تنظيم داعش، الذي تم اعتباره مهزوما عسكريا منذ عام 2019.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب