اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هنّأ عدد من القيادات الإيرانية، اليوم السبت، الشعب الإيراني بمناسبة يوم الجيش الإيراني، مؤكدين دور القوات المسلحة في حماية البلاد وتعزيز قدرتها الدفاعية، وذلك في ظل مرحلة هدوء نسبي بعد وقف إطلاق النار المؤقت الذي أعقب التصعيد العسكري الأميركي الإسرائيلي الأخير.

وقال قائد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي في رسالة مكتوبة إن "الجيش هو ابن الشعب بحق وينبثق من بيوت أبنائه"، مشدداً على ضرورة "متابعة مسار تطور القدرات المتنوعة للجيش الإيراني بشكل مضاعف"، في إشارة إلى أهمية تعزيز الجاهزية العسكرية وتطوير القدرات الدفاعية في مختلف المجالات.

من جهته، أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أن الجيش الإيراني "يعكس دائماً حقيقة قوة الشعب الإيراني وتفانيه"، مضيفاً أن القوات المسلحة أثبتت أن إيران "لن تخضع أبداً للتهديدات، وستواصل الدفاع حتى النهاية عن استقلال البلاد وأمنها وكرامتها".

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن "القوات المسلحة الإيرانية، بمختلف أفرعها، لم تدخر جهداً في الدفاع عن البلاد"، مشيراً إلى أن "أمن إيران وقوتها ينبعان من إرادة راسخة لدى القوات المسلحة التي أدت واجبها في حماية الحدود والمصالح الوطنية بأفضل صورة ممكنة". وأضاف أن "قوة إيران على الساحة الدولية وإنجازات الدبلوماسية هي ثمرة جهود وتضحيات هذه القوات"، مؤكداً استمرار التنسيق بين المؤسسة العسكرية والسلك الدبلوماسي.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تحتفل فيه إيران بيوم الجيش، في ظل مرحلة ما بعد وقف إطلاق النار المؤقت الذي أعقب مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة و"إسرائيل"، حيث تقول طهران إن قواتها المسلحة لعبت دوراً محورياً في التصدي للهجمات والرد عليها بالتعاون مع حرس الثورة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!