اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن ⁠البيت الأبيض أن وزيرة العمل الأميركية لوري تشافيز-ديريمر ⁠استقالت من منصبها، مضيفاً أن نائبها سيتولى المنصب بالإنابة.

وكتب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض ستيفن تشيونج، في منشور على منصة "إكس": "استقالت ⁠وزيرة العمل لوري تشافيز-ديريمر من ‌الإدارة لتشغل منصباً في القطاع الخاص".

وباستقالها، تصبح تشافيز-ديريمر ثالث ⁠وزيرة تترك حكومة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأُقيلت كريستي نويم ‌من ⁠منصب وزيرة الأمن الداخلي في آذار الماضي، كما أقال الرئيس بام بوندي من منصب وزيرة العدل بعد أقل من شهر.

وتولت تشافيز-ديريمر منصب وزيرة العمل في آذار 2025، بعد أن شغلت مقعداً في مجلس النواب الأميركي لمدة عامين.

كذلك استقال أيضاً عدد من ⁠مساعديها، بمن فيهم رئيس مكتبها ونائبته، خلال ⁠الأشهر القليلة الماضية وسط تحقيق ‌داخلي في ما أثير عن سوء سلوك داخل الوزارة.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب