أكّد عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني علي خضريان، اليوم الجمعة، أن "المدن الصاروخية" التابعة للقوات المسلحة الإيرانية في "أفضل أحوالها الممكنة".
وأضاف خضريان، في تصريحات صحفية "مخزونات مدن الصواريخ ممتلئة لدرجة أننا مستعدون لإهداء الفائض منها إلى الأراضي المحتلة وقواعد العدو".
وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن مسؤولين أميركيين مطلعين على تقييمات الاستخبارات الأميركية، أنّ إيران لا تزال تمتلك آلاف الصواريخ الباليستية ضمن ترسانتها، ويمكنها استخدامها عبر استخراج منصات الإطلاق من مناطق تخزين تحت الأرض.
وأعرب بعض المسؤولين الأميركيين عن قلقهم من احتمال استغلال إيران لأيّ توقّف في القتال لإعادة تشكيل جزء من ترسانتها الصاروخية.
في المقابل، صرّح العديد من المسؤولين الأميركيين بأنّ برنامج الصواريخ الإيراني "مدمّر وظيفياً"، وأنّ المنصات والصواريخ قد "استُنزفت وأُبيدت وأصبحت غير فعّالة تماماً تقريباً".
إلا أنّ التقييمات الاستخباراتية الأميركية ترسم صورة مختلفة، إذ تشير إلى أنّ إيران لا تزال قادرة على إعادة تشكيل جزء من قوتها الصاروخية.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:55
وكالة عن محافظ البنك المركزي الإيراني: طهران ليست ملزمة بشراء منتجات زراعية من أميركا بموجب الاتفاقات القائمة
-
23:32
قالبياف: بناء على محادثات سويسرا ستضمن أميركا وإيران وحدة وسلامة الأراضي اللبنانية
-
23:24
قاليباف للتلفزيون الإيراني: إتمام توقيع اتفاق الإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة خلال محادثات سويسرا
-
23:17
ترامب: نحقق تقدما جيدا في مسار التفاوض للتوصل إلى اتفاق عادل ومعقول مع إيران
-
23:02
ترامب: تمكنا من تمرير كميات نفط أكثر من قبل
-
23:01
ترامب: مضيق هرمز مفتوح تماماً وإيران تبلي بلاء حسناً للغاية
