اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن مدمرة تابعة لـالولايات المتحدة اعترضت ناقلة نفط كانت متجهة إلى إيران، في إطار تنفيذ الحصار البحري.

وأوضحت أن المدمرة يو إس إس رافائيل بيرالتا أوقفت ناقلة النفط "إم/ تي ستريم" بعد محاولتها الإبحار نحو أحد الموانئ الإيرانية في 26 أبريل/نيسان.

في المقابل، انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي هذا الإجراء، واصفًا إياه بأنه "شرعنة للقرصنة البحرية والسرقة المسلحة" في المياه الدولية.

وأضاف أن على واشنطن تحمّل مسؤولية ما وصفه بـ"السلوك غير القانوني"، معتبرًا أن هذه الخطوة تهدد مبادئ القانون الدولي والأمن البحري.

الكلمات الدالة