اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، أن قوات من مشاة البحرية الأميركية، صعدت على متن السفينة التجارية (بلو ستار 3) في بحر العرب، الثلاثاء، للاشتباه بمحاولتها التوجه إلى إيران، في مخالفة لـ"الحظر المفروض على الموانئ الإيرانية".

وقالت القيادة، في بيان على منصة "إكس"، إن القوات الأميركية أجرت تفتيشاً على السفينة قبل أن تسمح لها بمواصلة رحلتها، بعد التأكد من أنها لن تتوقف في أي ميناء إيراني.

وأكدت "سنتكوم" أن القوات الأميركية تواصل عملياتها في منطقة الشرق الأوسط بهدف تنفيذ إجراءات الحظر، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تحويل مسار 39 سفينة لضمان الامتثال للقيود المفروضة.

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي ضمن جهود مستمرة لـ"فرض الالتزام بالإجراءات البحرية الدولية". 

ومنذ بداية الحرب في الشرق الأوسط في 28 شباط بضربات إسرائيلية أميركية على إيران، تُعطل طهران حركة المرور في مضيق هرمز.

وفي المقابل، فرضت الولايات المتحدة حصارا بحريا على الموانئ الإيرانية.


الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب