هنّأ وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية فادي مكي العمال بعيدهم في بيان جاء فيه:
"بمناسبة الأول من أيار، تحية تقدير لكل من يواصل العمل والصمود رغم ما يعيشه من فقدان وخسائر كبيرة وضغوط قاسية، سعيًا إلى العيش بكرامة، يأتي هذا العيد مثقّلًا بالألم، ليس فقط نتيجة ما خلّفه العدوان الإسرائيلي من فقدان للأرواح ومعاناة إنسانية طالت آلاف العائلات، بل أيضاً بسبب الدمار الواسع الذي أصاب المباني والمنشآت، وحرَم الكثيرين من الأمان ومصادر رزقهم".
وأشار إلى أن "وقف العدوان بشكل فوري يبقى المدخل الأساسي للحد من تفاقم هذه الخسائر، وصون كرامة الإنسان وحقه في العمل والحياة الآمنة، كما يقتضي ذلك تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في حماية المدنيين، وضمان احترام القوانين الدولية، وفي موازاة ذلك، يشكّل توثيق الأضرار والانتهاكات بشكل منهجي ركيزةً لأي تحرّك مستقبلي للبنان ضمن الأطر القانونية الدولية، ودفاعًا عن حقوقه وحقوق المتضررين على أسس واضحة ومدعّمة بالأدلة".
وختم: "الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والتقدير لكل من يواصل العمل رغم كل التحديات".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
14:33
رئيس الوزراء القطري: واجهتنا مشاكل تتعلق بلبنان ومضيق هرمز ووضعنا آليات لمعالجتها
-
14:19
فانس: نضع آلية لنزع سلاح حزب الله
-
14:19
فانس: إسرائيل يحق لها الدفاع عن نفسها لكن وفق آلية لعدم الخروج عن السيطرة
-
14:19
فانس: أحرزنا تقدما بالأمس في الملف اللبناني في بورغنشتوك قياسا بما كان عليه الوضع قبل 24 ساعة
-
13:55
تسنيم عن مكتب الرئيس الإيراني: بزشكيان سيزور باكستان غدا
-
13:39
الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع وزير الخارجية الفرنسي جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة
