اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن الصحافي الفلسطيني علي السمودي، بعد عام من الاعتقال الإداري الذي احتُجز خلاله في ظروف قاسية، وفق ما أفادت مصادر فلسطينية.

وفي مقطع فيديو عقب الإفراج عنه، حذّر السمودي من أوضاع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، مؤكداً أنهم “ليسوا بخير” ويعيشون ظروفاً بالغة الصعوبة. وأشار إلى أنه فقد نصف وزنه خلال عام من الاعتقال، إذ تراجع من 120 كيلوغراماً إلى 60 كيلوغراماً، مضيفاً أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها شكله بعد خروجه من الأسر.

ويُعد السمودي شاهداً رئيسياً على اغتيال زميلته الصحافية شيرين أبو عاقلة، إذ كان برفقتها أثناء تغطية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية في أيار 2022.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب