اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار وزير الإقتصاد السابق رائد خوري لـ "الديار" إلى ان "المصرف المركزي يواجه صعوبات في كيفية مواصلة عمله من دون ان يصرف من الإحتياطي، ونلاحظ انه يوجد نزف في الإحتياط، وعمليا هذا ناتج من تداعيات الحرب، لاسيما وان البنك المركزي كان قبل الحرب يحافظ على الإحتياطي، انما الحرب اثرت على هذا الامر، كما على مدخول الدولة من الضرائب وغيرها، لأننا كما نعلم فإن الدولة هي شريكة الاقتصاد، واذا خف الاقتصاد فان مدخول الدولة ينخفض".

وحول خوفه على سعر الصرف قال: " على المدى القصير لا ارى خوفاً على سعر الصرف، لأن البنك المركزي باحتياطه يمكنه ان يحافظ على الليرة ، ولكن على المدى الطويل اذا استمرت الحرب ستة أشهر او سنة، لا نعلم كم سيكون تأثيرها على الاحتياطي الذي يتم صرفه من اموال المودعين"، مؤكداً "اذا كانت الحرب قصيرة، فإن المصرف المركزي لا يفكر الا بدعم الليرة، ولكن على المدى الطويل سيكون هناك بالطبع اعادة تقييم في وقتها".

أميمة شمس الدين - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2347809

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب