اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت البحرين اليوم، رفضها القاطع للتصريحات الأخيرة الصادرة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، معتبرةً إياها بأنها انتهاك واضح لمبادئ السيادة الدولية.

جاء ذلك في بيان للخارجية البحرينية، والذي نفت فيه بشكل قاطع ما صدر عن الخارجية الإيرانية، مؤكدةً أنها "تفتقر إلى المصداقية"، مشددةً على أن محاولة تصوير الإجراءات القانونية والسيادية للمملكة على أنها انتهاكات لحقوق الإنسان تمثل "تسييسًا مرفوضًا وتضليلًا متعمدًا للحقائق".

ورصدت الوزارة البحرينية ما وصفته بـ"السلوك المؤسف" الذي تمارسه الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل متواصل عبر العقود الماضية، محذرة من أن مثل هذا النهج "يقوض أمن واستقرار المنطقة"، ويشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار.

وجددت وزارة الخارجية البحرينية دعوتها لطهران بـ"الالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، ووقف سياساتها التصعيدية وتصريحاتها غير المسؤولة، واحترام سيادة الدول والامتناع عن التدخل في شؤون المملكة الداخلية.

ويأتي هذا البيان في إطار التوترات الدبلوماسية المتصاعدة بين المنامة وطهران، وسط تأكيد مملكة البحرين على ثوابت سياستها الخارجية القائمة على احترام السيادة وعدم التدخل، ودعوتها المستمرة لحل الخلافات عبر القنوات الدبلوماسية والقانونية الدولية.