اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف المتحدث باسم وزارة الحرب الأميركية "البنتاغون"، شون بارنيل، للميادين، اليوم السبت، أنّ الوزير بيت هيغسيث أصدر أوامره بسحب نحو 5000 جندي من ألمانيا.

وأوضح المتحدث أنّ "القرار جاء عقب مراجعة شاملة لتموضع القوات الأميركية في أوروبا واستجابة لمتطلبات مسرح العمل"، لافتاً إلى أنّ المدة المتوقعة لإتمام عملية الانسحاب هي خلال الأشهر الـ 6 إلى الـ 12 المقبلة.

وفي نفس السياق، نقلت شبكة "سي بي إس نيوز" عن مسؤولين أن سحب جنود أميركيين من ألمانيا سببه استياء تارمب من مستوى دعم حلف شمال الأطلسي "الناتو" في الحرب على إيران.

من جهتها، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول في "البنتاغون" أن سحب القوات من ألمانيا يتسق مع رغبة إدارة ترامب في تحويل الانتباه بعيداً عن أوروبا، وتوجيهه نحو الأولويات في نصف الكرة الغربي ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

على الجهة الأخرى، قال التلفزيون الألماني إن قرار الانسحاب العسكري الأميركي من ألمانيا "يعمق الخلافات بين واشنطن وبرلين".

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب