اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتفقت 7 دول في "أوبك+" مبدئياً على رفع حصص إنتاج النفط بنحو 188 ألف برميل يومياً خلال شهر حزيران، وذلك قبيل الاجتماع المرتقب للتحالف غداً الأحد، وفق ما أفاد به مصدران مطلعان لـ "رويترز".

وتقترب هذه الزيادة من تلك التي أُقرت الشهر الماضي والبالغة 206 آلاف برميل يومياً، ما يعني استمرار التحالف في التمسك بنهجه المعتاد، على الرغم من انسحاب الإمارات. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان الإمارات انسحابها من منظمة أوبك وتحالف "أوبك +"، والذي دخل حيّز التنفيذ اعتباراً من الأول من أيار.

وكانت مجموعة "HSBC" للخدمات المالية قد توقعت أن يكون تأثير انسحاب الإمارات من أوبك و"أوبك+" الفوري محدوداً على أسواق النفط، لكنه قد ينال من ‌قدرة المجموعة على ضبط الإمدادات مع مرور الوقت. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب