اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتجه عدد متزايد من الأميركيين إلى تقليص إنفاقهم اليومي، في ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار البنزين المرتبط بتداعيات الحرب التي يقودها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران، والتي تدخل أسبوعها العاشر.

وبحسب استطلاع أجرته "واشنطن بوست" بالتعاون مع شبكة "إيه بي سي نيوز" وشركة "إيبسوس"، أفاد نحو 44% من المشاركين بأنهم خفّضوا استخدامهم للسيارات نتيجة ارتفاع أسعار الوقود، فيما أشار 42% إلى تقليص إنفاقهم المنزلي بشكل ملحوظ، بينما أكد 34% أنهم غيّروا خطط سفرهم أو عطلاتهم.

ويأتي هذا التحول في سلوك المستهلكين مع وصول متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى 4.43 دولاراً للغالون، مقارنة بنحو 3.15 دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيانات جمعية السيارات الأميركية "AAA".

وتعكس هذه المؤشرات حجم الضغوط الاقتصادية المتزايدة على المستهلكين في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!