اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، أنّ الوزير ماركو روبيو أجرى، يوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وذلك بطلب من الأخير.

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا مسار العلاقات الأميركية–الروسية، إضافةً إلى تطورات الحرب في أوكرانيا، وكذلك الأوضاع في إيران.

وصرّح لافروف، الخميس، إنّ العملية العسكرية غير المبررة التي شنتها الولايات المتحدة و"إسرائيل" ضد إيران، أثّرت بشكل خطير على بحر قزوين.

بدوره وفي سياق الحديث عن أوكرانيا، أقرّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن أوكرانيا قد تخسر المزيد من الأراضي، مشيراً إلى أنّ واشنطن تسعى إلى التوصل إلى "تسوية سلمية للنزاع". وقال ترامب لوسائل إعلام: "كما تعلمون، إنهم يخسرون أراضي".

الأكثر قراءة

تعثّر المفاوضات... وفرصة أخيرة للاختراق وفد الجيش يرفض التقاط الصورة التذكارية