اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استُشهد فلسطيني وأُصيب 17 آخرون، اليوم الأربعاء، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما أُصيبت فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي القطاع، بالتزامن مع عمليات نسف لمبانٍ سكنية وقصف مدفعي في مناطق متفرقة.

وأفاد مصدر طبي بوصول جثمان شهيد و17 إصابة إلى المستشفى الميداني الكويتي، إثر قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في منطقة مواصي خان يونس.

وقال شهود عيان إن المركبة كانت تمر في منطقة مكتظة بالنازحين عند استهدافها، ما أدى إلى استشهاد أحد ركابها وإصابة عدد من المارة.

وفي شمال القطاع، أفاد شهود عيان بإصابة فلسطينية برصاص مباشر أثناء وجودها قرب خيام النازحين في بلدة بيت لاهيا.

وفي تطور متزامن، نفذت القوات الإسرائيلية عمليات نسف لعدة مبانٍ سكنية داخل ما يُعرف بـ"الخط الأصفر" شرقي مدينة غزة، وهو شريط يفصل بين المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الإسرائيلي شرقًا وتلك التي يُسمح للفلسطينيين بالتواجد فيها غربًا، ويمتد على نحو 59 في المئة من مساحة القطاع.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائف باتجاه المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!