قالت وزيرة الصحة الإسبانية Mónica García، اليوم الأحد، إنّ عمليات إجلاء ركاب السفينة السياحية الراسية قرب جزيرة Tenerife، والتي شهدت تسجيل إصابات ووفيات بفيروس Hantavirus، ستتواصل حتى بعد ظهر غد الاثنين بالتوقيت المحلي، في ظل إجراءات صحية مشددة فرضتها السلطات الإسبانية لاحتواء الوضع.
وبحسب وكالة "رويترز"، أضافت الوزيرة في تصريحات للصحفيين في ميناء تينيريفي أنه سيتم إنزال مواطني إسبانيا أولا كما هو مخطط، يليهم مواطنو هولندا الذين ستنقل طائرتهم أيضا الركاب من مواطني ألمانيا وبلجيكا واليونان. وبعد ذلك، سيتم إجلاء الركاب من مواطني تركيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أن 8 أشخاص أصيبوا بالمرض، من بينهم 3 توفوا، زوجان هولنديان ومواطن ألماني.
وأفادت منظمة الصحة العالمية بأنه تم تأكيد إصابة 6 من الثمانية بالفيروس، مع وجود حالتين مشتبه فيهما.
وقال المركز الأوروبي إنه رغم أن الركاب سيعتبرون معرضين لخطر كبير عند النزول من السفينة، فإنه لن يتم اعتبار جميعهم بالضرورة معرضين لخطر كبير عند عودتهم إلى بلدانهم.
وحثّ المركز على إعطاء الأولوية للركاب الذين تظهر عليهم أعراض المرض لإجراء الفحوص الطبية اللازمة فور وصولهم، مشيرًا إلى أنّ الحالات المشتبه بها قد تُخضع للعزل في Tenerife أو تُنقل طبيًّا إلى بلدانها، تبعًا لتقييم الوضع الصحي لكل حالة.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
08:05
خسارة الاردن ٢-١ امام الجزائر في اطار نهائيات كاس العالم
-
07:53
أ ف ب: إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة
-
07:39
الجزائر تعادل الاردن 1-1
-
07:26
حركة_المرور كثيفة من كواع عاريا باتجاه الجمهور
-
07:25
حركة_المرور كثيفة على اوتوستراد الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى الدورة
-
07:25
حركة_المرور كثيفة على اوتوستراد خلدة باتجاه انفاق المطار
