أكدت مصادر دبلوماسية " للديار" ان الفتور الفرنسي تجاه محاولات واشنطن اقصاء باريس عن الملف اللبناني بعد استبعادها من عملية التفاوض، يتحول رويدا رويدا الى ازمة جدية في ظل اتجاه الاميركيين لمنع الفرنسيين من المشاركة في القوات التي يفترض ان تحل مكان " اليونيفيل" في جنوب لبنان نهاية العام الحالي..ووفق المعلومات يتصاعد الحديث عن توجه أميركي لنشر قوات دولية متعددة الجنسيات بقيادة ومشاركة من القوات الاميركية في جنوب لبنان، تعمل تحت الفصل السابع بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وضبط الحدود.
ووفق المعلومات، لم ينسق الأميركيون حتى الان مع الفرنسيين حول المقترح، ويسعون الى عدم مشاركتهم في هذه القوة. علما ان الجانب اللبناني لا يزال متمسكا بمشاركة الفرنسيين... ووفق المعلومات يريد الأميركيون صلاحيات واسعة لتلك القوات،ما قد ترفضه روسيا والصين باعتبار ان واشنطن تسعى الى اهداف تتجاوز الأهداف المذكورة، وهو امر قد يعيد النقاش في المقترح برمته لان واشنطن لا تريد نشر قوات تحت الفصل السادس.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:56
فوكس نيوز: الضربات الأميركية على أهداف إيرانية مستمرة الآن
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري مطلع: سبب الانفجارات في سيريك هو إصابة مقذوف لمحيط الرصيف البحري طاهرية
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري: المعلومات تفيد بإطلاق صاروخين تحذيريين قبل ساعات من منطقة كربان باتجاه مضيق هرمز
-
23:50
الجيش الإسرائيلي نفّذ تفجيراً في إتجاه محيط بلدة مركبا - طلوسة
-
23:46
وكالة الأنباء الإيرانية: إطلاق نيران تحذيرية باتجاه سفن مخالفة في مضيق هرمز
-
23:46
مناصرو حزب الله يقطعون طريق سليم سلام
