اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سجّل الذهب تراجعاً حاداً خلال تعاملات الخميس المبكرة، ليهبط إلى أدنى مستوى له منذ شهرين، وسط تأثيرات مباشرة للتصعيد العسكري الأميركي الجديد ضد إيران، والذي دفع أسعار النفط إلى الارتفاع وأثار مخاوف من عودة الضغوط التضخمية في الأسواق العالمية، الأمر الذي انعكس سلباً على توقعات المستثمرين بشأن اتجاه أسعار الفائدة في الفترة المقبلة، في وقت زاد فيه ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في أسبوع من الضغط على المعدن النفيس عبر رفع كلفته على حائزي العملات الأخرى، ما ساهم في تسريع وتيرة التراجع في الأسعار.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!