اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الجيش الأمريري أنه نفذ ضربة استهدفت قارباً في شرق المحيط الهادئ، بزعم أنه كان ينقل مواد مخدرة، ما أدى إلى مقتل شخصين على متنه.

وذكرت القيادة الجنوبية الأمريكية (ساوثكوم) في منشور على منصة "إكس" أن العملية نُفذت يوم الأربعاء، مشيرة إلى أن القارب كان "يُدار من قبل تنظيمات إرهابية"، وأن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر في صفوف القوات الأمريكية.

وأضاف البيان أن معلومات استخباراتية سابقة أكدت تورط القارب في أنشطة تهريب مخدرات في المنطقة.

وتقول القيادة الأمريكية إن هذه العمليات تأتي ضمن جهود مكافحة تهريب المخدرات في شرق المحيط الهادئ، في وقت تؤكد فيه أنها تستهدف شبكات إجرامية مرتبطة بعمليات تهريب عابرة للحدود.

في المقابل، تثير مثل هذه الهجمات جدلاً دولياً متزايداً بشأن قانونيتها، خصوصاً ما يتعلق باستهداف قوارب يُشتبه بارتباطها بالتهريب، وما إذا كانت تندرج ضمن "عمليات قتل خارج نطاق القانون".