اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعتزم الولايات المتحدة تسريع انسحاب قواتها من قواعد في أوروبا، وستقدم مقترحاتها إلى حلفائها في حلف شمال الأطلسي "الناتو" شهر حزيران المُقبل، وفق ما نقلته صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية اليوم السبت عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وأعلنت واشنطن في شهر أيار الجاري، عن خطط لسحب 5 آلاف جندي من ألمانيا، وهو ما اعتبره كثيرون نتيجة للخلاف بين الرئيس دونالد ترامب وقوى أوروبية حول حرب إيران.

وتستضيف ألمانيا حوالي 35 ألف جندي أمريكي في الخدمة الفعلية، وهو عدد أكبر من أي مكان آخر في أوروبا، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز".

وفي ذلك الوقت، قال البنتاغون إن من المتوقع أن يكتمل الانسحاب في غضون 6 أشهر إلى 12 شهرًا.

ولم تقدم الصحيفة الألمانية تفاصيل عن مدى تسريع عملية الانسحاب، أو المواقع التي قد تتأثر بها.

وأضافت أن الولايات المتحدة من المقرر أن تعرض خططها على حلفائها في مؤتمر لتشكيل القوات سينظمه حلف "الناتو" شهر حزيران المُقبل.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!