اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شددت وزارة الدفاع الأميركية مجددا القيود على الصحافيين بالنسبة لدخول المكتب الصحافي في البنتاغون.

وقال جويل فالديز السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع: “تم إعادة تصنيف المكتب الصحافي للبنتاغون ليصبح جزءا من منشأة معلومات حساسة بسبب مشاركة كتاب الخطابات من مكتب وزير الحرب”.

وتشير وزارة الدفاع إلى نفسها الآن باسم وزارة الحرب على الرغم من أنه قانونيا لا يمكن تغيير التسمية بدون موافقة الكونغرس.

وقال فالديز إن كتاب الخطابات عادة ما يتعاملون مع محتوى سري يتطلب الولوج إلى شبكة الكمبيوتر المشفرة الخاصة بالوزارة.

وأضاف “نتيجة ذلك، لم يعد بإمكان الصحافيين دخول المكتب”. وأوضح أن الدخول إلى مساعدي وزير الدفاع بيت هيغسيث سيظل متاحا “من خلال المواعيد فقط”.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!