اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أعلنت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في بيان، أنه "في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات العامة والسلطة التشريعية، وبحث السبل الكفيلة بتحفيز الاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال، التقى رئيس مجلس إدارة "ايدال" ماجد منيمنة، رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان وتم البحث في عدد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية ذات الأولوية".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء تناول أهمية استحداث نظام "الإقامة الذهبية" الذي تم إقراره في اللجنة في الفترة الأخيرة كأحد الأدوات الحديثة لاستقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال والكفاءات إلى لبنان، لما يشكله من حافز إضافي لتعزيز البيئة الاستثمارية وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر. وأكد منيمنة أن هذه الخطوة تشكل نقلة نوعية في سياسة استقطاب الاستثمارات والكفاءات إلى لبنان، معلنا استعداد "ايدال" للقيام بدور محوري في هذا المجال من خلال الترويج للبرنامج لدى المستثمرين اللبنانيين في الانتشار والمستثمرين العرب والأجانب، والمساهمة في وضع المعايير الاستثمارية المرتبطة به، إضافة إلى مواكبة المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة عبر الشباك الواحد لمتابعة التراخيص في المؤسسة بما يضمن سرعة الإجراءات وشفافيتها".

وذكر البيان أن "الجانبين شددا على أهمية اعتماد مقاربة متكاملة تربط الإقامة الذهبية بالاستثمار المنتِج في القطاعات ذات القيمة المضافة، خاصة أن هذا النظام يفتح الباب أمام فئات جديدة من المستثمرين، لا سيما رواد الأعمال، وأصحاب الشركات الناشئة، والمستثمرين في القطاعات التكنولوجية والاقتصاد الرقمي، مما يسهم في تنويع قاعدة الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة، وتنشيط الاقتصاد الوطني، وتعزيز موقع لبنان كوجهة جاذبة للاستثمارات في المنطقة".