اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انه اسبوع المفاوضات الهادفة الى التفاهم، وإنهاء الحرب في المنطقة بما فيها لبنان. فبعد مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران واميركا بوساطة قطرية وباكستانية في سويسرا، انطلقت يوم امس الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان و"إسرائيل" في واشنطن للوصول الى هدنة ثابتة.

وعلى خط الكنيسة ومدى تفاؤلها بالتفاهم الأميركي – الإيراني، الذي لم تغب عنه الازمة اللبنانية، تشير مصادر بكركي لـ "الديار" الى انها تترقّب المنتظر ونتائج هذا الاتفاق بحذر، وفي الوقت عينه تعتبره فرصة لإرساء الاستقرار في لبنان، في حال سار على الخطى الثابتة والفعلية، مؤكدة دعمها للسلام وترحيبها بأي تسوية أو تفاهم دولي يوقف الحرب، ويضع حدّاً لسقوط الضحايا والجرحى ودمار لبنان، وتأمل ان يؤدي هذا الاتفاق الى استعادة الدولة اللبنانية لقرارها الحر وسيادتها الكاملة، مع تشديدها على ألا يكون أي تفاهم إقليمي على حساب الداخل اللبناني، وأن يبدأ الحل المستدام ببسط سلطة الدولة على كل الأراضي اللبنانية، وتنفيذ بند حصرية السلاح في يدها وعدم استخدام لبنان ساحة للصراعات الاقليمية.


صونيا رزق - "الديار"

لقراءة المقال كاملًا؛ اضغط على الرابط الاتي:

https://addiyar.com/article/2368658

الأكثر قراءة

هل تنجح مفاوضات واشنطن في ترجمة تفاهمات سويسرا؟ روبيو: لبنان خارج الاتفاق وغرفة عسكرية لمواكبة «الخلية الرباعية»