اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، الممثل الأعلى لغزة نيكولاي ملادينوف، في إطار المشاورات المستمرة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير تميم خلاف، أن الوزير عبد العاطي شدد خلال اللقاء على أهمية استكمال تنفيذ الاستحقاقات المتبقية من المرحلة الأولى لخطة الرئيس الأمريكي، بما يشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب وقت، ونشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية.

وأكد عبد العاطي أن تنفيذ هذه الخطوات من شأنه أن يسهم في تثبيت التهدئة، وتعزيز الأمن، وتهيئة الظروف المناسبة لإطلاق جهود التعافي المبكر وإعادة إعمار قطاع غزة.

من جهته، أعرب ملادينوف عن تقديره للدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار داخل قطاع غزة، مشيداً بالجهود المصرية الرامية إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، ودفع المساعي الهادفة إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

هل تنجح مفاوضات واشنطن في ترجمة تفاهمات سويسرا؟ روبيو: لبنان خارج الاتفاق وغرفة عسكرية لمواكبة «الخلية الرباعية»