اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأت الجلسة الثالثة من المفاوضات بين وفدي لبنان و"اسرائيل" في العاصمة الأميركية واشنطن.

وضمن هذا السياق، قال السفير الأميركي في لبنان ميشال عيسى: المفاوضات ماشية والتنسيق مستمرّ ولكن القصة أعقد من مجرد وقف لإطلاق النار.

وقالت الحكومة الإسرائيليّة إن المفاوضات مع لبنان تبحث في إعادة انتشار جيشنا في جنوب لبنان ونزع سلاح حزب الله شرط أساسي لانسحابنا.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو بتقدّم محرز في المفاوضات بين "إسرائيل" ولبنان، قائلا: "نتائج يوم أمس من المفاوضات كانت جيدة جداً".

وقال روبيو لصحافيين، خلال زيارته إلى البحرين: "أعتقد أننا قريبون جدا من تحقيق آمالنا في الحصول على التزام نوايا بين البلدين".

الأكثر قراءة

تعقيدات خطيرة تحاصر نتائج مفاوضات واشنطن؟ رسوم جديدة ترفع اسعار السلع المستوردة!