تدور النقاشات، في الظاهر، حول آلية مراقبة عسكرية جديدة، مرتبطة بالقيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، ودور الجيش اللبناني ومستقبل قوات «اليونيفيل» ولجنة «الميكانيزم». أمّا في العمق، فتشير مصادر سياسية وديبلوماسية مطلعة إلى أنّ واشنطن تعمل على مشروع أوسع، يهدف إلى ربط جنوب لبنان بالمنظومة الأمنية الإقليمية، التي تديرها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.
وتوضح المصادر أنّ CENTCOM أطلقت ما يُعرف بـ«Monitoring Mechanism» لمتابعة القتال والتحرّكات العسكرية في لبنان بصورة آنية (Real Time)، بعد اتصالات أجراها وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو مع رئيس الجمهورية جوزاف عون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
دوللي بشعلاني- الديار
لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:
https://addiyar.com/article/2369436
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
11:08
دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله
-
11:07
تحليق للطيران المسيّر في أجواء مدينة بعلبك
-
10:47
الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا
-
10:47
القناة 12 الإسرائيلية: "إسرائيل" في طريقها للانسحاب الجزئي من جنوب لبنان خلافاً لتصريحات القيادة السياسية الرافضة لذلك
-
10:46
الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إخراج "إسرائيل" وإيجاد لوبي قوي يمنعها من تحقيق أهدافها
-
10:46
الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة
