اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت عدّة مناطق لبنانية، ليل الجمعة - السبت، تحرّكات احتجاجية غاضبة رافضة لتوقيع "اتفاق الإطار" بين لبنان وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وسط مواقف شعبية وسياسية وشخصيات بارزة أعلنت رفضها القاطع لهذا المسار.

وتجمع عشرات المواطنين في منطقة الرملة البيضاء وفي محيط السراي الحكومي بالعاصمة بيروت للتنديد بالاتفاق، في حين قطع محتجون الطريق وأشعلوا الإطارات في منطقة سليم سلام تعبيراً عن غضبهم.

كما شهدت منطقة المشرفية وتجمعات أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت اعتصامات حاشدة نددت بالمفاوضات المباشرة مع الاحتلال وطالبت بإسقاط "اتفاق الإطار".

وتأتي هذه التحركات عقب إعلان وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، التوصل إلى "اتفاق إطار" بين لبنان و"إسرائيل"، معتبراً إياه خطوة أولى سيجري إضفاء إطار قانوني عليها لاحقاً، في وقتٍ يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان والذي يُسفر عن ارتقاء شهداء وسقوط جرحى وتدمير واسع في البلدات والقرى.

كما اعتبر رئيس حكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاتفاق يمثل "إنجازاً كبيراً لإسرائيل وضربة لإيران التي تحاول فرض انسحابنا بالقوة من جنوب لبنان"، مضيفاً أن "الجيش" الإسرائيلي سيبقى في "الحزام الأمني" ولن يسمح بعودة السكان إليه حتى "تجريد المقاومة من سلاحها".


الأكثر قراءة

إيهاب حمادة: اتفاق لبنان و"إسرائيل" سيبقى حبراً على ورق