اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن جهاز الأمن الروسي أن القوات المسلحة الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة في مقاطعة سومي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر في الجهاز أن "أقارب أفراد اللواء الميكانيكي المنفصل الـ47 واللواء المحمول جوًا المنفصل الـ71 للقوات المسلحة الأوكرانية، يفيدون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بأن العسكريين الذين جرى تجنيدهم قسرًا رغم معاناتهم من أمراض مزمنة يلقون حتفهم بأعداد كبيرة في مواقع القتال".

وأضافت المصادر أن جثث القتلى تبقى، في كثير من الأحيان، داخل التحصينات الترابية، بينما تُدرج أسماؤهم في قوائم المفقودين.

وتعمل في مقاطعة سومي مجموعة قوات "الشمال" الروسية، ووفقًا للبيانات الروسية، فقدت القوات الأوكرانية خلال أسبوع، في منطقة مسؤولية هذه المجموعة، أكثر من 1575 عسكريًا، و5 مركبات مدرعة، و88 آلية، و12 قطعة مدفعية ميدانية، ومنظومتي راجمات صواريخ متعددة، و11 محطة للحرب الإلكترونية ومكافحة البطاريات.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

إيهاب حمادة: اتفاق لبنان و"إسرائيل" سيبقى حبراً على ورق