اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، العدوان الأميركي على الساحل الجنوبي لإيران، معتبرة أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لمذكرة التفاهم الخاصة بإنهاء الحرب، ومؤكدة أن طهران ستدافع عن سيادتها وأمنها ومصالحها الوطنية بكل الوسائل.

وقالت الخارجية الإيرانية إن إيران تتمسك بحقها في الرد والدفاع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الإيرانية نفذت ضربات على أهداف مرتبطة بالقوات الأميركية، في إطار الرد على ما وصفته بالعدوان.

ودعت الخارجية الإيرانية دول الخليج إلى الالتزام بحسن الجوار واحترام القانون الدولي، محذرة من أي خطوات من شأنها زيادة التوتر في المنطقة.

كما أدانت طهران الهجوم الإسرائيلي على لبنان، معتبرة أنه تم بالتنسيق مع الولايات المتحدة، ومؤكدة أن ذلك يمثل انتهاكاً صريحاً للاتفاقات القائمة، مع تحميل واشنطن وتل أبيب مسؤولية التصعيد.

ويأتي هذا التصعيد بعد هجمات نُسبت إلى القيادة المركزية الأميركية استهدفت مواقع إيرانية، رداً على ما قالت واشنطن إنه استهداف إيراني لسفينة تجارية في مضيق هرمز، إضافة إلى استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

إيهاب حمادة: اتفاق لبنان و"إسرائيل" سيبقى حبراً على ورق