قال النائب حسين الحاج حسن، في مداخلة اجراها عبر اذاعة "سبوتنيك"، تعليقاً على اتفاق الإطار ااذي وقعه لبنان وإسرائيل في واشنطن: "هذا ليس اتفاقا إنما استسلام من السلطة اللبنانية أمام أميركا والعدو الصهيوني".
وتابع: "انه استسلام كامل وتسليم كامل والشروط الواردة في الاتفاق تلزم لبنان فيما لا التزامات وردت ضمنه في ما يتعلق بالجانب الإسرائيلي. موقفنا الثابت وهو أن هذه السلطة التي تأتمر بالأميركي لن نستجيب لأي ما استسلمت به أمام الأميركي والإسرائيلي. والسلطة اللبنانية اليوم مسؤولة عما أوصلت نفسها اليه ونأمل الا يصل لبنان بنتيجة استسلام هذه السلطة إلى مآزق، ذلك أن طريقة وأسلوب السلطة اللبنانية انهزامي واستلامي من دون الأخذ في الاعتبار المصلحة الوطنية، وبالتالي نحن أمام سلطة فاقدة للشرعية والميثاقية".
واعتبر أن "السلطة عبر ما وقعت عليه تقول انها ستستعين بالخارج وهي سلّمت الأرض والمقدرات للعدوّ وهذا أمر خطير جدا كما انها رهنت نفسها برضى الإسرائيلي وأدخلت نفسها في مأزق خطير وقاسٍ جداً".
وختم مؤكداً "لا نعترف بالاتفاق والمقاومة والسلاح باقيان فيما هذا الاتفاق لن ينفذ، أما خطواتنا المستقبلية فهي رهن المداولات والمشاورات التي نجريها ضمن الحزب ومع الحلفاء".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
14:16
التلفزيون الإيراني: التعليمات الإيرانية للعبور من مضيق هرمز لا تزال مفروضة في المضيق
-
14:16
التلفزيون الإيراني: على جميع السفن التواصل والتنسيق مع بحرية الحرس الثوري للدخول أو الخروج من مضيق هرمز
-
14:07
التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية
-
13:58
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: ندين هجمات إيران الغادرة على البحرين واستهداف البنى والأعيان المدنية
-
13:48
رئيس مجلس النواب نبيه بري: يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة فكونوا فيها كابن اللبون لا ظهرًا فيُركب ولا ضرعًا فيُحلب
-
13:43
هيئة الطيران المدني الإيرانية: استئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتبارًا من 1 تموز
