اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وزارة الدفاع الروسية تعلن عبر الناطق باسمها تسليمها بطارية من نظام الدفاع الجوي إس - 300 بالإضافة إلى مقاتلات ميغ 31 إلى سوريا، لحماية القاعدة البحرية الروسية في طرطوس.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تسليم سوريا منظومة الدفاع الجوية المتطورة "إس 300"، بالإضافة إلى مقاتلات اعتراضية متطورة. 

وأعلن المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشنكوف إنه تم بالفعل "شحن بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات إس-300 ومقاتلات ميغ-31 تصد الهجمات الجوية إلى سوريا".

وأضاف كوناشنكوف إن "هذه المنظومة مخصصة لتأمين أمن القاعدة البحرية في طرطوس التي تقع في المنطقة الساحلية القريبة من سفن مجموعة العمل البحرية الروسية من الجو"، مؤكداً أنها "منظومة دفاعية بحتة ولا تشكل أي تهديد لأي طرف".

واعتبر كوناشنكوف أن الولايات المتحدة أفشلت كافة اتفاقات وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك "بعجزها عن فصل ما يسمى المعارضة عن جبهة النصرة والسماح للإرهابيين بإجراء إعادة التموضع والتموين".

ومنظومة إس – 300 من أهم منظومات الدفاع الجوي في العالم، وهي تصنيع روسي، وقد حاولت إسرائيل الضغط على روسيا كثيراً لمنع وصول هذه المنظومة إلى سوريا، كونها تشكل تهديداً لطائراتها.

وكانت تقارير تحدثت عن إرسال روسيا منظومة إس 400 إلى سوريا عقب إسقاط مقاتلتها السوخوي من قبل تركيا قرب الحدود السورية التركية، وذلك لحماية طائراتها العاملة في سوريا.

ويأتي الإعلان عن تسليم سوريا منظومة إس – 300 عقب الإعلان الأميركي عن وقف التنسيق مع الروس بشأن سوريا وانهيار الهدنة الهشة التي توصل إليها الطرفان مطلع الشهر الفائت.

المصدر: وكالات


الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين