أطلقت «بيريتيك» دعوة للمهتمين بالحصول على دورات تدريبية ودعم مالي ونصائح تنفيذية من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة، وذلك من خلال مشروع «BESTMEDGRAPE» الممول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج «ENI CBC MED»، والذي يشمل خمسة بلدان، وهي بالإضافة إلى لبنان، ايطاليا، فرنسا، تونس والأردن.

واشارت الى ان المشروع يهدف إلى تعزيز عادة زراعة العنب في دول المتوسط، وإطالة دورة الإستفادة من هذا المنتج من خلال إعادة استخدام التفل ونفايات العنب للحصول على مركبات بيولوجية، يمكن تحويلها إلى منتجات تجارية مبتكرة لتعزيز الصحة، وذلك من خلال تكريس اهتمام كبير لتصنيع منتجات ومستحضرات التجميل والمغذيات عالية الجودة عن طريق تكنولوجيا النانو.

واكدت ان للمشروع بعدا إقتصاديا مهما، فالهدف الرئيسي منه هو نقل نتائج البحث العلمي إلى القطاع الخاص وإلى رواد الأعمال المحتملين، ما يسهم في تعزيز الدعم لإنشاء أعمال صغيرة ومتوسطة جديدة وتأمين فرص عمل وتحفيز دورة إقتصادية كاملة.

ودعت بيريتيك، التي تشكل مع جامعة القديس يوسف الشركاء اللبنانيين في المشروع، من هم على استعداد للمشاركة في تنفيذ فكرة ريادية بشكل ملموس تهدف إلى الابتكار والاستدامة، الى تقديم الطلبات ليتم من بينها إختيار 30 مرشحا في إطار عملية النقل التكنولوجي والإرشاد والتوجيه لبرنامج إنشاء الأعمال.

واعلنت ان المرشحين الثلاثين سيستفيدون من سلسلة دورات مجانية، تتوزع بين كانون الثاني 2021 وآب 2022 لتعزيز مهاراتهم ودعم إمكاناتهم، كما سيحصل أفضل 10 مشتركين من أصل الثلاثين الذي تم اختيارهم على قسيمة بقيمة 5000 يورو ونصائح شخصية لتنفيذ أعمالهم.


الأكثر قراءة

ماكرون ينجح في اعادة تطبيع العلاقات وفتح أبواب التواصل اللبناني – السعودي عودة مرتقبة للسفراء ولجان مشتركة... والرياض تربط المساعدات بالاصلاحات جلسات الحكومة تنتظر الحل المجلسي لأزمة البيطار : حلحلة من دون حسم