يعتمد كثير من الآباء والأمهات على العنف أو الضرب عند تربية الأبناء ظناً منهم أن ذلك يساعد على تقويم سلوك الطفل، ولكن على العكس فإن تلك الطريقة تأتي بنتائج عكسية حتى ولو دفعت الطفل لتوقف أو إنهاء ذلك السلوك بصورة مؤقتة إلا إنها تؤثر سلباً فيما بعد على شخصية الطفل وتجعله عدواني وعنيف وسط أقرآنه.

ولكن عند رؤية الضرب في المنام فقد يحمل معه الخير عكس ما هو شائعا حيث تم الضرب دلالة على إصابة الخير أو النفع للشخص الذي وقع فعل الضرب عليه، ولاسيما إذا تمت رؤية الأب يضرب إبنته في المنام، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف سوياً على تفسير حلم ضرب الاب لابنته في مختلف الحالات ولكبار علماء التفسير.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته

الضرب في المنام هو خير في كثير من الحالات فعند رؤية الأب وهو يقوم بضرب ابنته باليد فهو دلالة على إصابة الخير من خلال تقديم بعض الهدايا أو المبالغ المالية التي تكغي حاجتها وتتمكن من شراء مختلف المستلزمات التي ترغب بها، وإذا كان الضرب يتم بواسطة آله حادة فهو دلالة على وقوع بعض الأخطاء من قبل تلك الابنة وبالتالي يغضب الاب ويريد أن يعاقبها بالضرب.

وإذا كان يضربها ضرب غير مبرح فهو دلالة على رغبته في فرض السيطرة والتحكم بها لكي لا تخرج عن طوعه وتجلب له العار، وإذا كان الضرب يتم بواسطة آله خشبية فهو إشارة إلى ترقي تلك الابنة في مراحل التعليم والحصول على منحة دراسية بالخارج، وإذا كان الضرب بهدف التعذيب فهودلالة على المرور بأزمة نفسية سيئة تجعل صاحب الرؤيا يعاني من غضب وغيظ عظيم وبالتالي يخرج ذلك الغضب عن طريق الضرب.


تفسير حلم ضرب الاب لابنته دون ألم

وإذا تمت رؤية الأب وهو يضرب أبنته ولكن دون أن تشعر بألم فهو دلالة على القلق والخوف الذي يسيطر على الاب بسبب وجود كثير من المغريات حول تلك الفتاة والتي قد تتسبب في انحراف سلوكها وبالتالي تعاني باقية حياتها أو تنتشر عنها سمعة سيئة، وإذا كان يضربها ضرب مبرح ولكن لا يؤذيها فهو دلالة على وجود مشاعر غضب كامنة في نفسه يقوم العقل اللاواعي بالتنفيث عن تلك المشاعر من خلال تلك الأحلام.

حيث يشير كثير من علماء النفس أن الأحلام هي عبارة عن طاقة كامنة في نفس الإنسان لم يستطيع التعبير عنها على أرض الواقع، وبالتالي تظل مخزنة داخله مما يتسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة ولذلك يقوم الجسم بالدفاع عن تلك الحالة من خلال التنفيث عن تلك المشاعر لكي لا تؤذي الشخص، ولذلك فإن رؤية ضرب الأب لابنته قد تكون بسبب رغبة الأب في ضرب البنت ولكنه لم يتمكن من ذلك.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته ضرب مبرح

وعن تفسير حلم ضرب الاب لابنته ولكن كان الضرب مبرحاً في المنام فهو إشارة إلى انفصال الأب عن الأم وبالتالي مرور الإبنه بحالة نفسية سيئة بسبب تشتيت شمل الأسرة، ولكن عند رؤية الأب وهو يضرب الابنه بكل قوة فهو إشارة إلى قضاء الديون أو التخلص من الأعباء والمسؤوليات التي ظلت على عاتقه لفترة من الوقت بسبب تربية الأبناء وحده.

وإذا كان الأب لا يستطيع ضرب الإبنه فهو دلالة على التعرض لأزمة صحية تجعله غير قادر على ممارسة حياته بصورة طبيعية وبالتالي يجد أبنته وهي تسانده وتظل معه حتى يتعافى أو يتماثل الشفاء بصورة كاملة، وإذا كان يقوم بضرب الأبناء بصورة شرسة فهو إشارة إلى التعرض لأزمة مالية تفقده القدرة على توفير متطلبات اسرته بصورة كاملة حيث يؤدي ذلك إلى الدخول في حالة نفسية سيئة.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته ورؤية الدم

أما عن تفسير حلم ضرب الأب لابنته ولكن تمت رؤية الدم في المنام بسبب حدوث نزيف فهو إشارة إلى الخير حيث أن الدم ينذر بانتهاء الأحزان أو التخلص من الهموم والأحزان، فقد يعني ذلك أن هناك شخص ما يتقدم لخطبة تلك الفتاة أو إنها سوف تنجب أو ترتقي في السلم الوظيفي وتحصل ترقية جديدة أو إنها تجتاز الإختبارات الدراسية على خير وتحصل على منحة دراسية في إحدى الدول بالخارج.

وعند رؤية الأب وهو يضرب الابنه ولكن ينزف من يديه أو رأسه فهو إشارة إلى خسارة أمواله من خلال الدخول في بعض المشاريع الفاشلة التي تفقده جزء من أمواله، أو بسبب التعرض لبعض محاولات النصب أو السرقة التي تجعله يخسر ثروته، وإذا كان يضربها حتى تنزف وتموت فقد يعني إنها سوف تنتقل من بيت أبيها إلى بيت زوجها أو العيش مع أمها بعد الإنفصال.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته العزباء

وإذا كانت الفتاة العزباء هي من ترى في المنام أن ابيها يضربها فهو دلالة على إنه يثني عليها بالخير أو يمدحها أمام الآخرين بسبب معاملتها الطيبة وبر والدها الذي يفتح لها أبواب الرزق والخير، وإذا كان الضرب بدون ألم فقد يعني أن هناك شخص ما يتقدم لخطبتها عن طريق والدها سواء كان يعمله في التجارة أو كان رجل دين وفقيه، وإذا كان يضربها ضرب مبرح فقد يشير إلى تقدم شخص ثري لخطبتها حيث تعيش حياة كريمة ومستوى معيشي راقي.

وإذا كان يضربها بغل وحقد فهو إشارة إلى تعرضها لأزمة نفسية بسبب انفصالها عن خطيبها أو حبيبها للتو وبالتالي تعاني من الوحدة والفراغ العاطفي، وإذا كانت مخطوبة ورأت ذلك فقد يعني إنها تريد الإبتعاد عن خطيبها بسبب سوء معاملته لها وشعورها بالنفور تجاهه، وعند رؤيتها وهي تبكي بحرقة فهو إشارة إلى قرب الفرج وانتهاء الآلام والأحزان.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته المتزوجة

وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى في المنام أن والدها يقوم بضربها فقد يعني إنها تقصر في حقه اي يكون بمثابة إشارة لها لكي تزوه وتعيد أواصر المحبة والود بينهم من جديد بعد سنوات من القطيعة، وقد تعني أيضاً أنها تعامل زوجها بطريقة فظه أو غير لائقة وبالتالي يشكو منها زوجها مما يدفع الأب إلى معاملة الابنة بشدة وقسوة لكي تطيع زوجها وتعود إلى صوابها.

وإذا كانت المرأة ترى أن ابيها يضربها بدون ألم فقد تعني إنها تعاني من أزمة نفسية سيئة بسبب خيانة زوجها لها حيث ترغب في الإنفصال عنه ولكنها تخشى على الأبناء من التشتت أو عدم القدرة على تحمل المسئولية كاملة، وإذا كان الأب يضرب لا يستطيع ضرب الإبنه فهو دلالة على تعرضه لوعكة صحية تمنعه من الحركة وبالتالي يأتي في المنام لكي يخبر إبنته بذلك حتى تخدمه وتعمل على رعايته.

تفسير حلم ضرب الاب لابنته المطلقة

وإذا كانت المرأة مطلقة ورأت ذلك فقد يشير إلى رغبتها في العودة إلى طليقها أو عدم إيجاد من يعاونها في تربية الأبناء ولذلك تتأثر حالتها النفسية كثيراً وتنعكس على العقل الباطن ويجعلها تنفث عن تلك المشاعر من خلال تلك الأحلام والرؤى والله أعلى وأعلم.