اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب





قامت (Cedar Oxygen (Cedar، وهي منصّة مقرّها في لوكسمبورغ مخصّصة للإنتعاش الإقتصاديّ في لبنان ومؤسّسة بمبادرة من خبراء ماليين لبنانيّين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعيّة الصّناعيّين اللبنانيّين (ALI)، الجمعيّة الوطنيّة التي تمثّل الصّناعيّين في لبنان، وذلك لتوفير التّمويل والخدمات الماليّة للصّناعيّين اللبنانيّين.

وخلال احتفال أقيم في مقرّ الجمعيّة تمّ توقيع مذكّرة التفاهم التي أوجدت سبل تعاون عديدة وسمحت لفرص الصناعيّين بالتطوّر والازدهار، في الوقت الذي هم بأمسّ الحاجة فيه إلى تمويل التّجارة من أجل تسهيل استيراد المواد الأوليّة وتصدير المنتجات النّهائيّة.

وإلى جانب توفير التّمويل للصّناعيّين، وافق طرفا المذكّرة على التّعاون في مجالات عديدة، ومن بينها: التّوفيق ما بين الصّناعيّين وحلول التّمويل المناسبة، تبادل المعلومات والبيانات المتعلّقة بالسّوق، الدّعم المتبادل في الإتّصالات والتّسويق في إطار التّرويج لمبادرة «صنع في لبنان» وتخطّي تحديات الحوكمة فضلا عن التّحديات الإقتصاديّة والإجتماعيّة.

وقال ألكسندر ج. حرقوص، رئيس مجلس إدارة «Cedar Oxygen» والشّريك الإداري: « لن نشاهد من بعيد ونبقى مكتوفي الأيدي ونحن نعلم أنّ خبرتنا الماليّة بإمكانها أن تنقذ الوظائف والأعمال التجاريّة والصّناعة وتساهم في تخفيف الضغط بسبب الأزمة في لبنان. لقد أطلقنا «Cedar Oxygen» لأنّنا نؤمن بلبنان وبصناعته وبقوّة اللبنانيّين على تخطّي التّحديات. منصّتنا الماليّة ما هي إلا دليل على وجود الحلول، ونحن كلبنانيّين، يمكننا تحقيقها».

وأشار رئيس جمعية الصناعيّين اللبنانيّين فادي الجميّل إلى أنّه «في ظلّ هذه الأوقات الصّعبة، يمكننا جميعًا المساعدة كما أنّنا بحاجة إلى التّعاون سويًا. وقال: «يمكن للصناعيّين توفير عددٍ كبير من احتياجات المواطنين اللبنانيّين من خلال الخبرة في الانتاج وجودة منتجاتنا، كما نشكّل نحن محركًا للتّصدير، نولّد فرص العمل ونجلب العملات الصّعبة إلى لبنان. ستوفّر شراكتنا مع «Cedar Oxygen» متنفّسًا وستحدث تأثيرًا اجتماعيًا واقتصاديًا وماليًا في لبنان في الاتجاه الصحيح، وبالتالي ستعود شراكتنا بالفائدة على الجهات المعنيّة كافةً وتحديدًا الصناعيّين».

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة