اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت السلطات البريطانية أن عددا غير مسبوق من المهاجرين غير الشرعيين عبر، أمس الأربعاء، قناة المانش من فرنسا على متن قوارب صغيرة للوصول إلى المملكة المتحدة.

وأكدت الداخلية البريطانية أن 482 مهاجرا عبروا المانش خلال يوم أمس، ما حطم الرقم القياسي السابق (430 شخصا) الذي يعود إلى 19 تموز الماضي.

وتعاملت السلطات البريطانية خلال يوم أمس مع 21 قاربا تقل على متنها هؤلاء المهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل في المملكة المتحدة، فيما اعترضت السلطات الفرنسية ثمانية قوارب أخرى كان على متنها 246 شخصا.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أن شرطة الحدود والمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة نقلت المهاجرين الذين تم اعتراض قواربهم إلى الساحل البريطاني.

وإجمالا، اجتاح أكثر من 10 آلاف مهاجر قناة المانش في طريقهم من فرنسا إلى بريطانيا على متن قوارب صغيرة منذ مطلع العام الجاري.

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟