بعد كل ما قيل عن تراجع أسهم "تيار المستقبل" والرئيس سعد الحريري في مناطق طرابلس، عكار والبقاع، أكد منسق المركزي للإنتخابات في "تيار المستقبل" المحامي فادي سعد في حديث خاص لموقع "الديار" أن "المناطق المذكورة هي العمق الأساسي لقاعدة "التيار" الجماهيرية بالرغم من بعض التقصير في حقهم وعدم التواصل وخدمتهم كما يجب، بالرغم من هذا نعتبرهم عنقنا التاريخي"، ورأى أن "كل من يعتقد بأن التيار تراجعت أسهمه، هو منافس جدي في الانتخابات في انتظار النتيجة "الناس هي من تحدد ذلك"."

وفي الحديث عن الانتخابات النيابية وما إذا كان هناك تحالفات تلوح في الأفق، أوضح سعد أن" "المستقبل" لن يتحالف مع أحد، لأن القانون الإنتخابي فرض هذه المسألة على "التيار".

كما لفت إلى أن "كل من كانت تطلعاته موجهة لحفظ هوية لبنان وتحييده عن القوة السياسية والتمسك بعروبته، هو حليف وإن كان ليس بنفس اللائحة الانتخابية."

وأضاف " نحن مع تعديل القانون الإنتخابي حسب إتفاقية الطائف، أي دوائر متوسطة الحجم متوازية ومختلطة مع القانون النسبي، دون صوت تفضيلي وإعطاء صلاحيات أكثر لهيئة الإشراف وكوتا نسائية."

وعن إحتمالية التحالف مع الحلفاء التقليديين كـ"القوات اللبنانية" و"الحزب التقدمي الإشتراكي"، قال سعد "هناك تقارب في التطلعات السياسية" ولا يوجد "فيتو" على أحد، "ولكن ليس من الضروري أن نكون على نفس اللائحة." وحول إحتمالية وجود تسوية سياسية مع حزب الله، أجاب سعد بـ"أكيد لاء".

وصرّح بـ "نحن حلفاء بالسياسة مع الرئيس نجيب ميقاتي، إذا كانت مصلحتنا الإنتخابية المشتركة تقتضي بذلك، وحسب المصلحة الإنتخابة المشتركة."

وعن ترشح رجل الأعمال بهاء الحريري في الانتخابات ضد شقيقه، قال سعد "أنه لا يعتقد أنّ بهاء الحريري سيخوض الانتخابات النيابية ضد أخيه" و"العالم بتقرر".

وفي الحديث عن التجاهل السعودي لسعد الحريري، شدّد فادي سعد على أن "السعودية هي موطن سعد الحريري الثاني، وعمقنا التاريخي كلبنانيين وكـ"تيار مسقبل" ."

الأكثر قراءة

لبنان يتجاوز فتنة الطيونة... التحقيقات تتوسع وافادات مفصلة للموقوفين حزب الله و «امل»: لن ننجرّ الى حرب اهلية... ونعرف كيف نحفظ دماءنا والايام ستشهد عودة مجلس الوزراء تنتظر اتصالات الاسبوع المقبل وتبريد الاجواء