اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، المنسقة العامة للمؤتمر الدائم للفدرالية المهندسة رشا عيتاني وعضو المؤتمر مازن عسيران ورئيس المركز السويسري لدعم الديمقراطية عبد القادر عميش، في حضور المحامي فادي مسلم وروجيه يزبك من مكتب رئيس الحزب.

وأوضح بيان صادر عن الحزب، أنه عقب اللقاء وضعت عيتاني الزيارة في اطار الجولة التي يقوم بها الوفد على جميع القيادات الحزبية والروحية وبعض قيادات المجتمع المدني، وقالت: "لقد أطلعنا جعجع على نشاطاتنا السياسية كفيدراليين ولا سيما تلك المرتبطة بالإنتخابات النيابية المقبلة".

واستنكرت عيتاني حادثة الطيونة - عين الرمانة، متمنية "عدم تكرار حوادث مماثلة في المستقبل، آملة أن "يلتزم الجميع مبدأ الهدوء إلى حين توصلنا إلى توافق ما بين كل المكونات المجتمعية".

وطالبت بأن "يتم نقاش جدي في البلاد حول صيغة نظام جديدة للجمهورية اللبنانية على أمل أن يتم تبني النظام الإتحادي الفيدرالي".

من جهته، أكد عميش "أننا مع تطبيق القانون، ويجب أن يتذكر الجميع أننا نعيش في مجتمع تعددي، كما أننا لا نقبل ان تطغى فئة على أخرى، وأن يلحق الظلم والقمع بفئات من المجتمع فيما يتم غض النظر عن فئات أخرى تقوم بما تريد من دون حسيب أو رقيب، إنطلاقا من هنا نطالب بأن يتم تطبيق مبدأ العدالة المجتمعية ما بين كل المكونات اللبنانية".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف