أكّدت مصادر سياسية عليمة لل "الديار" انّ "غالبية القوى والأحزاب في الداخل تريد حصول الانتخابات النيابية في الربيع المقبل، رغم عدم الإتفاق النهائي بعد، على ما إذا كان ستجري في 27 آذار أم في 8 أيّار المقبلين، نظراً لإعلان «التيّار الوطني الحرّ» تقديم الطعن بالقانون رقم 44 المعدّل في مجلس النوّاب، بأغلبية 59 صوتاً. ويبقى أمامه حتى الأسبوع المقبل لتقديمه".

واضافت: "أمّا ارتفاع عدد المسجّلين للإنتخابات النيابية من اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية، قبل أيّام من إقفال باب التسجيل في 20 تشرين الثاني الجاري، وتخطّيه الـ 115 ألف مسجلّ حتى الآن (أمس)، على ما أضافت، أي بتسجيل من 7 الى 8 آلاف يومياً، خلال اليومين السابقين، فقد بدأ يُثير قلق الأحزاب السياسية".

رأت المصادر أنّه "إذا ما استمرّ التسجيل على هذا المنوال، فقد يصل العدد الى نحو 200 أو 250 ألف مسجّل إذا ما تضاعف العدد في الأيام الثلاثة الأخيرة. 

لقراءة المقال كاملاً، إضغط علر الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/1952978

الأكثر قراءة

باسيل للديار : لن نبقى ساكتين امام التعطيل...فلتجتمع الحكومة او «ما تكفي» وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور السعودية تريد مواجهة حزب الله واذا ما فهم فرنجية انها لن تشتري من احد شيئا بلبنان فمشكلة !