اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم أن القوام الطويل من مقاييس الجمال لدى المرأة، إلا أنه قد يجعل الفتاة تواجه الكثير من المشكلات المتعلقة باختيار وتنسيق ملابسها. فعلى سبيل المثال، قد تجد صعوبة في اختيار موديلات تلائم طول ذراعيها وساقيها، أو ترتدي نقوش تبرز طولها بشكل أكبر! لذا سنقدم لكِ بعض النصائح والمعايير التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيار ملابسك بما يعزز من أناقتك وجمال قوامك الطويل ولا يسيء إلى مظهرك.


١- تجنبي الملابس ذات الخطوط الطولية.

على عكس الفتاة القصيرة، لا يفضل ارتداء الملابس ذات الخطوط الرأسية مع القوام الطويل لأنها ستبرزه بشكل أكبر. لذا يفضل اختيار قطع الملابس ذات الخطوط والنقوش العرضية أو المائلة لتخفي قليلاً من طول القامة.


 ٢- لا تخشي ارتداء الإكسسوارات الكبيرة.

الإكسسوارات الكبيرة والبارزة مثل الحقائب الكبيرة أو الأعقاد والأساور الملونة، تخفي الكثير من تفاصيل الجسم الطويل وتبرز جماله دون أن يبدو أطول مما هو عليه. احرصي فقط على ألا ترتدي سوى قطعة واحدة فقط بارزة وضخمة من الإكسسوارات حتى لا يبدو مظهرك مبالغاً فيه.


٣- حددي منطقة الوسط.

تعد من الأفكار الجيدة لتعزيز جمال قوامك الطويل، تحديد وإبراز منطقة الخصر عن طريق ارتداء الأحزمة، تنسيق التوب القصير مع التنوارات المنفوشة، أو اتجهي نحو البنطلونات المرتفعة الخصر. هذه الموديلات ستعزز انحناءات جسمك، خاصة إذا كنت تمتلكين قواماً رفيعاً.


٤- النقوش الكبيرة والألوان الزاهية.

لا تمنح قوامك مظهراً رتيباً بارتداء الألوان المحايدة أو الملابس ذات النقوش الدقيقة، بل يفضل اختيار ملابس بألوان زاهية ونقوشات كبيرة لتشتت الانتباه قليلاً عن القامة الطويلة.


٥- ابرزي جمالك بالكعب العالي.

من المعتقدات الشائعة أن الفتاة الطويلة لا يمكنها ارتداء الكعب العالي، إلا أن هذا غير صحيح! فالكعب العالي يعزز من جاذبية الساق الطويلة لذا لا تترددي في ارتدائه.


٦- لا للتنانير الماكسي المستقيمة.

اختاري تنانير قصيرة أو متوسطة الطول وكذلك الحال بالنسبة للفساتين، وتجنبي التنورات الماكسي المستقيمة التي تأخذ شكل الجسم لأنها ستزيد من طول جسمك. وإذا كنت لا تستطيعين التخلي عن التنورات الطويلة، فاختاري الموديلات التي تتميز بقصة البيلسيه أو المنفوشة أو التي تحدد منطقة الوسط. ويفضل اختيارها بنقوش زاهية وألوان مشرقة.


٧- فتحة الصدر الـ V.

تعتبر من الحلول الرائعة لطويلات القامة بحيث لا تظهر طول قامتهن، فهي مناسبة لك للغاية سواء عند اختيارها مع فساتين السهرة أو البلوزات أو القمصان.


٨- اختيار بلوزة طويلة إن كنت تملكين ساق طويلة.

إن كنت ممن يملكون جذع صغير وسيقان طويلة فعليك الانتباه جيدًا باختيار بلوزة أو قميص أو جاكيت طويل لضمان عمل توازن بين الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي. أما إن كنت تملكين العكس جذع طويل وساق قصيرة اختاري التنورة القصيرة فوق الركبة.


٩- الملابس ذات الفتحة الجانبية.

إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة مناسبة لك في السهرة وبعد الظهيرة لا تترددي من اختيار الملابس ذات الفتحة الجانبية التي سوف تبرز ساقك بشكل أجمل.


١٠- اختاري الألوان الزاهية.

يمكنك الحصول على قوام أقصر عند اختيار أحد الألوان الزاهية على نصف إطلالتك مثل بلوزة أو تنورة بلون زاهي وقطعة أخرى بلون محايد.


أما من جهة أخرى فليس من العيب أبداً أن تكون الفتاة قصيرة، إنما يجب عليها أن تعي كيف تعمل على تنسيق ملابسها بما يلائم قامتها؛ كي تحافظ على مظهر جميل وجذاب.. ففي كثير من الأحيان، من الصعب جداً أن تجد النساء القصيرات الملابس التي تتماشى مع قامتها من آخر صيحات الأزياء واتجاهات الموضة؛ لذا عليها أن تتوجه نحو الخيارات الصائبة؛ بدايةً من الطبعات المثلى لها، ووصولاً إلى تصاميم القطعة ككل.


نضع اليوم بين يديكِ 5 نصائح، بالإضافة إلى دليل خاص بالأزياء المثالية التي تناسب الفتاة القصيرة؛ كي نجعل من عملية التسوّق أمتع، أسهل وأكثر ملاءمةً.


لا للحقائب الكبيرة.

ابتعدي عن حمل الحقائب الكبيرة والضخمة إذا ما كنتِ فتاة صغيرة؛ فهي ستبدو غير ملائمة لقامتك وستطغى على مظهرك، واستبدلي بها الحقائب الصغيرة والناعمة، سواء الكلاتش للمساء، أو حقائب الكروس وغيرها لأوقات النهار.

التوب القصيرة بدلاً من التونيك.

يساعد اعتماد أسلوب الملابس القصيرة أو بالأحرى التوب القصيرة في عملية إبراز طول أكثر للجسم، كما وأنه يعد مثالياً إذا ما أرادت الفتاة أن تكون مواكبة للموضة؛ نظراً لرواجه الدائم.


ارتدي التوب القصيرة مع بنطلون خصر عالٍ للوك بسيط وناعم غير مبالغ فيه، وأنيق في الوقت ذاته.

الفساتين المحددة للخصر؛ بدلاً من الفساتين بأسلوب الشيرت Shirtdress.


إذا كنتِ من ذوات القامة القصيرة وتعشقين ارتداء الفساتين المريحة، ننصحك بالابتعاد عن الفساتين بأسلوب الشيرت Shirtdresses الواسعة أو الـoversized لأنها ستزيد من قِصرك، وتوجهي نحو اختيار الفساتين المحددة للخصر، سواء من خلال عقدة على الخصر أو حزام.. فهي ستظهرك بأسلوب رائع ملائم جداً لجسمك.


البدلة بدلاً من أسلوب الطبقات الواسع oversized layering.

يعتبر البنطلون الرسمي الأنيق من أجمل التصاميم التي تليق بمختلف الأجسام، إلا أنه يبدو مثالياً على صاحبات القامة القصيرة؛ ذلك لأنه يرفع من إطلالتهن ويزيد من طولهن إذا ما اعتمدن هذه القطعة مع الكعب.


اعتمدي البدلة مع جاكيت تحدد الخصر لإطلالتك في العمل.


التقليمات الطولية بدلاً من التقليمات الأفقية.

تعمل التقليمات الأفقية تلقائياً على إبراز اللوك أكثر عرضاً، وبالتالي تسليط الضوء على القامة القصيرة؛ لذلك فإننا ننصح الفتاة القصيرة باعتماد التقليمات الطولية إذا ما أحبت ارتداء هذه الصيحة يوماً ما، بالأخص وأنها صيحة كثيرة الرواج خلال موسم الصيف.


اعتماد الأزياء بلون واحد بدلاً من الطبعات.

غالباً ما تُعتبر الأزياء باللون الواحد أكثر تألقاً وتعطي مظهراً شاملاً؛ بدلاً من الملابس بالطبعات والتي يمكن أن تطغى على شكل الفتاة الصغيرة.


ويعتبر الجمبسوت من القطع المناسبة جداً لقصيرات القامة؛ لذا اعتمديه بلون واحد سواء من خامة الجينز أو من القماش.. ولا تنسي تنسيقه مع الإكسسوارات الملائمة.


التنورة القصيرة بدلاً من التنورة الميدي.

من الجدير ذكره أن التنورة الميدي تعمل على إبراز رجلَي الفتاة القصيرة بطريقة غير صحيحة وغير مناسبة؛ لذلك من الأفضل أن تتوجهي نحو ارتداء التنورة القصيرة إذا ما كنت من ذوات القامة القصيرة، ولا تنسي تنسيقها مع تي شيرت عصرية وسنيكرز، إذا ما أردت إطلالة كاجوال خلال النهار.



الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا