اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في ضوء مباحثات ولي العهد السعودي مع ملك البحرين حمد بن عيسى، تمّ توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين لتعزيز مسارات التعاون الثنائي وهي:

1. مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني، وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في ذلك المجال، وتطوير القدرات المؤسسية للطرفين في مواجهة التحديات والتهديدات السيبرانية.

2. مذكرة تفاهم بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية، وتهدف إلى تبادل الخبرات والتشاور بين البلدين حول أنظمة الملكية الفكرية وسياساتها.

3. برنامج تنفيذي للتعاون بين الجانبين في مجالات التقييس والتي تهدف إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات التقييس بما ينعكس على التجارة البينية واستيفاء اللوائح الفنية والاشتراطات.

4. برنامج تنفيذي للتعاون الفني في مجال إجراءات تقويم المطابقة للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل وتهدف إلى تعزيز إمكانية تطبيق الموردين والمصنعين في مملكة البحرين إجراءات تقويم المطابقة للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل المطبقة في السعودية.

كما تم الإعلان عن:

1. منح المملكة العربية السعودية حق السيادة على بيانات مراكز الحوسبة السحابية الخاصة بمشتركيها في الشركات القائمة في مملكة البحرين.

2. اعتبار السعودية شريكا لمركز خدمات الشحن البحرية - الجوية العالمي في البحرين، وهو ما يسمح للشركات التي تتخذ من السعودية مقرا، التقدم بالحصول على الاعتماد كمشغل مع منحهم عددا من الامتيازات.

المصدر: وكالة أنباء "البحرين"

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!