اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، رغم مواجهه الدولار المتراجع تحسنا في معنويات المخاطرة ، في حين أن الارتفاع في الحالات بسبب متغير فيروس كورونا "أوميكرون" لا يزال مصدر قلق للمستثمرين.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية في أحدث تعاملات 0.09٪ إلى 1,790.32 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.1٪ إلى 1792.30 دولارا.

وبقي مؤشر الدولار الأميركي (DXY) دون المستويات المرتفعة الأخيرة ، بعد أن فقد قوته بين عشية وضحاها بعد ضربة لخطط الإنفاق المقترحة من قبل الديموقراطيين في واشنطن. ويجدر الإشارة إلى أن ضعف الدولار يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

وقال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA: "يفتقر مستثمرو الذهب إلى الجرأة على أي نوع من الخسائر حتى الآن ، كما يتضح من التراجعات السريعة الأخيرة عند الارتفاعات فوق 1800 دولار".

(المصدر: amwalalghad)

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!