اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت شركة رولز رويس للسيارات الفاخرة التابعة لشركة بي.إم.دبليو الألمانية، أن مبيعاتها سجلت ارتفاعاً بلغ 49% في 2021 لتصل إلى مستوى قياسي، رغم جائحة فيروس كورونا العالمية، وذلك لارتفاع الطلب على السيارات الفارهة في أنحاء العالم.

قال تورستن مولر أوتفوس الرئيس التنفيذي للشركة، إن "رولز رويس" باعت 5586 سيارة لعملاء في أكثر من 50 دولة، وهو أكبر عدد في تاريخ الشركة الذي يمتد 117 عاماً، مضيفاً في تصريحات اليوم الاثنين أن المبيعات سجلت أرقاماً قياسية في كل المناطق بما فيها الصين والأمريكتين.

الإنتاج بالطاقة القصوى

ويعمل مصنع الشركة في جودوود ببريطانيا، بما يقترب من طاقته القصوى، ودفتر الطلبات ممتلئ بالطلبيات حتى الربع الثالث من 2022، بحسب أوتفوس، الذي أضاف "إذا طلبت سيارة رولز رويس اليوم فلتتوقع أن تتسلمها بعد عام من الآن تقريباً".

كانت شركة بنتلي البريطانية للسيارات الفاخرة التابعة لشركة فولكس واجن قالت الأسبوع الماضي إنها شهدت عاماً قياسياً في 2021 مع ارتفاع المبيعات العالمية بنسبة 31% وسط طلب قوي.

في الأسبوع الماضي أيضاً قالت "بي.إم.دبليو" إنها حققت مبيعات قياسية تجاوزت 2.2 مليون سيارة بعلامة بي.إم.دبليو في 2021 رغم النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات.

كانت رولز رويس قد أعلنت التزامها بالتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2030.

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟