اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت الليرة التركية بشكل طفيف في تعاملات اليوم الثلاثاء طفيفا في حدود 0.1% بينما يترقب المستثمرون تلك البيانات الهامة، لتصل إلى مستويات 13.72 دولار / ليرة.

وصدرت بيانات الحساب الجاري التركي والتي جاءت وفقا للتوقعات لتسجل عجزًا بحوالي 2.68 مليار دولار مقابل تسجيل فائض في حدود 3.1 مليار دولار خلال تشرين الأول الماضي.

وتراجعت الليرة التركية بنسبة هامشية عقب صدور البيانات نزولا إلى مستويات 13.844 ليرة / دولار بنسبة 0.15%، وذلك قبل أن تتحول فجأة نحو الصعود لتسجا ارتفاعا بأكثر من 0.3% وصولا إلى مستويات 13.71 ليرة / دولار.

والحساب الجاري هو مؤشر يقيس الفرق بين الصادرات والواردات من السلع والخدمات والخامات وغيرها من المنتجات المصدرة، التي يمكن أن توفر عملة صعبة للبلاد.

إضافة إلى الفارق بين الحوالات والتدفقات المالية من وإلى الاقتصاد، ويستثنى منه الأموال المستثمرة بالأصول واستثمارات الأسواق المالية.

وكانت الليرة التركية أغلقت على شبه استقرار بنهاية تعاملات أمس الإثنين عند مستويات 13.807 تزامنا وصدور بيانات البطالة.

وكشفت جهاز الإحصاء التركي عن استقرار معدل البطالة خلال تشرين الثاني عند 11.2% مقابل نفس النسبة خلال تشرين الأول.

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟