اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفع سعر الذهب في حدود 30 دولار خلال تعاملات الأسبوع ليقفز سعر الأوقية من مستويات قرب الـ 1820 دولار إلى مستويات قرب الـ 1850 دولار.

وأشعلت بيانات البطالة ارتفاع الذهب وسجل الاقتصاد الأميركي تلقى 286 ألف طلب إعانة بطالة، وتوقع الخبراء أن يتلقى الاقتصاد 220 ألف طلب إعانة بطالة، وتعتبر هذه الزيادة سلبية على الاقتصاد الأميركي.

وارتفع الذهب بقوة بالقرب من أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني الماضي، متأثرا بتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية وضعف مؤشر الدولار، وكذلك تفعل خطورة التضخم.

وقال الرئيس جو بايدن أن مهمة الاحتياطي الفيدرالي هي كبح جماح أسرع وتيرة تضخم منذ عقود، ودعم خطط البنك المركزي تقليص التحفيز النقدي.

ووفقا لفؤاد رزاق زادة، المحلل لدى ثينك ماركتس، يحتفظ الذهب بما يزيد عن 1800 دولار للأوقية بعد أن انخفض للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات في عام 2021 حيث بدأت البنوك المركزية على مستوى العالم في العودة إلى تحفيز عصر الوباء. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الإنهيار يُوصل الدولار الى ٣٤ ألف ليرة... ولا حدود لما ينتظرنا من مآسى سجال ميقاتي ــ فياض يحتدم...طرح الثقة بالحكومة الحاليّة غير دستوري إنتخابات رئيس المجلس ونائبه : إنقسام «السياديين»... وحزب الله يتشدّد !